الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 134 من 135 الأولىالأولى ... 3484124132133134135 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,331 إلى 1,340 من 1344
  1. افتراضي

    روسيا.. بركان بيزيمياني يقذف عمودا من الرماد مرتين
    25_07_2024


    أفاد معهد علم البراكين والزلازل التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في الشرق الأقصى، أن بركان بيزيمياني قذف يوم 24 يوليو، عمودا من الرماد مرتين، وصل ارتفاعه في كل مرة إلى 3 كم.

    وجاء في بيان المعهد: "قذف بركان بيزيمياني في كامتشاتكا عمودا من الرماد البركاني إلى ارتفاع ثلاثة كيلومترات فوق مستوى سطح البحر مرتين خلال النهار، وانتشر الرماد في اتجاه الجنوب الغربي من البركان على مسافة 50 كيلومترا".

    وتجدر الإشارة إلى أن علماء البراكين، أعلنوا عن اشتداد ثوران بركان بيزيمياني في كامتشاتكا ويتوقعون قذف الرماد على ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا فوق مستوى سطح البحر، لذلك منح اللون البرتقالي لأنه يشكل خطورة على الرحلات الجوية.

    ويقع بركان بيزيمياني في شمال كامتشاتكا وهو جزء من مجموعة بركان كلوتشيفسكي، ويبعد عن قرية كليوتشي، مسافة 40 كيلومترا.

  2. افتراضي

    ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة في إثيوبيا إلى 257 قتيلا
    25_07_2024


    ارتفعت حصيلة ضحايا انزلاق التربة الذي وقع الاثنين في منطقة يصعب الوصول إليها في جنوب إثيوبيا إلى 257 قتيلا وقد تصل إلى 500 قتيل، وفق تقرير تابع للأمم المتحدة.

    وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير اليوم الخميس إن "عدد القتلى ارتفع إلى 257 حتى 24 يوليو" مشيرا إلى أن عمليات الإغاثة ما زالت جارية ويحفر السكان بأياديهم أو بالمعاول لعدم توافر خيارات أخرى".

    وأضاف "من المتوقع أن ترتفع الحصيلة إلى 500 قتيل استنادا إلى المعلومات التي قدمتها السلطات المحلية".

    وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: "يلزم إجلاء أكثر من 15 ألف شخص متضرر من بينهم 1320 طفلا على الأقل، بالإضافة إلى 5293 امرأة حامل وأم جديدة".

    ووقعت الكارثة يوم الاثنين بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة جبلية بولاية جنوب إثيوبيا وكانت آخر حصيلة أعلنتها السلطة المحلية يوم الثلاثاء هي 229 قتيل.

    وتتعرض جنوب إثيوبيا للأمطار الموسمية القصيرة بين أبريل وأوائل مايو وتزداد شدتها في يوليو وأغسطس والتي تتسبب في فيضانات وانزلاقات طينية.

  3. افتراضي

    روسيا.. بركان بيزيمياني يهدد الرحلات الجوية المحلية والعالمية
    25_07_2024


    أعلن المكتب الإعلامي للمديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في كامتشاتكا أن بركان بيزيمياني قذف يوم 25 يوليو عمودا من الرماد البركاني الخطير، ارتفاعه 12 كم.

    ويشير بيان المكتب إلى أن البركان منح اللون الأحمر، لأنه أصبح يشكل خطورة على الرحلات الجوية المحلية والعالمية.

    وجاء في البيان: "تشكل دقائق الرماد البركاني خطرا جسيما على جميع أنواع الطائرات التي تحلق فوق كامتشاتكا على الخطوط المحلية والدولية".

    ووفقا للبيان، ينتشر عمود الرماد البركاني شرقا باتجاه بحر بيرينغ. مشيرا إلى عدم وجود مناطق مأهولة بالسكان على طول مساره، ولكن العلماء يحذرون من خطورة الاقتراب من البركان.

    ويشير خبراء معهد علم البراكين والزلازل التابع لفرع الشرق الأقصى لأكاديمية العلوم الروسية إلى أن ثوران البركان لا يشكل تهديدا للمناطق المأهولة القريبة، ولكنه يشكل خطرا على السياح والعاملين في مكمن كومروش لرواسب الذهب والفضة، وكذلك الرحلات الجوية.

    ويقول أليكسي أوزيروف مدير المعهد: "كان ثوران البركان متوقعا، لذلك أغلقت الطرق السياحية في المنطقة مسبقا. ويحتمل أن تفتح خلال 2-3 أيام المقبلة، ولكن يجب عدم الاقتراب من البركان من الشرق، حيث تتدفق الحمم البركانية، كما لا ينبغي تسلق منحدرات البركان، التي تسيل على طولها الحمم البركانية المتوهجة باستمرار".

  4. افتراضي

    روسيا.. فيضانات وأمطار غزيرة تضرب منطقة بيليبنو في تشوكوتكا
    25_07_2024


    غمرت المياه شوارع منطقة بيليبنو في تشوكوتكا بعد أن تعرضت المنطقة لموجة من الأمطار الغزيرة.

    وأشارت وكلات إعلام روسية إلى أنه تم إجلاء عشرات الأشخاص وإغلاق طريقين رئيسيين في المنطقة بسبب الفيضانات، كما ظهرت معلومات في بعض وسائل الإعلام تفيد بأن مطار كيبرفيم قد غمرته المياه، لكن ممثل مكتب المدعي العام في المنطقة نفى ذلك.



    وقال رئيس المنطقة، فلاديسلاف كوزنيتسوف في قناته على تليغرام:"بسبب الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب مياه نهر كارالفيم، غمرت 5 منازل في منطقة الميناء القديم في بيليبنو، وتم إجلاء 37 شخصا:11 شخصا تم نقلهم إلى مركز إيواء مؤقت، والباقي انتقلوا إلى منازل أقاربهم، وتشير التوقعات إلى أن هطول الأمطار سيستمر ولن ينخفض مستوى المياه قريبا، لذا استحدثنا مقر عمليات لمتابعة الأمر".

    وأشارت المؤسسات التابعة لوزارة الطوارئ في المنطقة إلى أن منازلا يعيش فيها 48 شخصا غمرت بسبب الفيضانات، وتم استحداث مركز إيواء مؤقت يتسع لـ 150 شخصا في مدرسة بيليبينو الثانوية.

    وفرضت حالة التأهب القصوى في المنطقة، ووضعت قيود على حركة السيارات الصغيرة على طريق بيليبينو-كيبيرفيم الإقليمي، وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن السيارات الكبيرة والمركبات الرباعية الدفع يمكنها استخدام هذا الطريق فقط في الوقت الحالي.

  5. افتراضي

    الأمم المتحدة: عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في إثيوبيا قد يرتفع إلى 500 شخص
    25_07_2024


    أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير أن عدد الوفيات بعد الانهيارات الأرضية في منطقة جيزي جوفا في جنوب إثيوبيا قد يصل إلى 500 شخص.

    وذكر التقرير أن عدد الضحايا بعد 3 انهيارات أرضية قد تجاوز 250 شخصا، وتم نقل 12 شخصا آخرين إلى المستشفيات. ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في مكان الحادث.

    كما أكدت الأمم المتحدة ضرورة إجلاء أكثر من 15 ألف شخص بسبب خطر احتمال حدوث انهيارات أرضية جديدة.

    وحدثت الانهيارات يوم الاثنين بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة جبلية بولاية جنوب إثيوبيا.

    وتتعرض جنوب إثيوبيا للأمطار الموسمية القصيرة بين أبريل وأوائل مايو وتزداد شدتها في يوليو وأغسطس والتي تتسبب في فيضانات وانزلاقات طينية.

  6. افتراضي

    الأمم المتحدة تحذر من "وباء" اشتداد الحرارة على الكرة الأرضية
    25_07_2024


    أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن متوسط درجات الحرارة العالمية حطم الأرقام القياسية في الأيام الأخيرة، ويواجه مليارات الأشخاص "وباء" الحرارة الشديدة.

    وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحفي: "لقد كان أسبوعا من الحرارة غير المسبوقة. أولا، أعلنت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن يوم الأحد 21 يوليو هو اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق. ثم، يوم الاثنين 22 يوليو، ارتفعت درجات الحرارة بشكل أكثر. والآن تلقينا للتو بيانات تشير إلى أن يوم الثلاثاء 23 يوليو كان في نفس النطاق، بمعنى آخر، كانت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الماضية هي الأيام الثلاثة الأشد حرارة على الإطلاق".

    وأشار إلى أنه إذا كان هناك شيء واحد يجمع العالم، فهو أن سكان العالم يتعرضون بشكل متزايد للحرارة الشديدة.

    وأضاف غوتيريش أن "الأرض تزداد حرارة وخطورة على الجميع. ويواجه مليارات الأشخاص وباء الحرارة الشديدة".

    وذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة في وقت سابق أن درجات الحرارة العالمية قد تصل إلى مستويات قياسية في السنوات الخمس المقبلة.

  7. افتراضي

    آلاف الأشخاص يغادرون منازلهم جراء حرائق الغابات في كاليفورنيا
    26_07_2024


    تواصل فرق الإطفاء في ولاية كاليفورنيا الأمريكية جهودها للسيطرة على حريق غابات يتمدد سريعا، مما أجبر أكثر من 3500 شخص على مغادرة منازلهم، وفق السلطات.

    واندلع حريق "بارك فاير" منذ مساء الأربعاء في اليوم الأخير من موجة حر ضربت المنطقة.

    ونشرت فرق الإطفاء أكثر من 1150 عنصرا لمكافحة الحريق الذي لم تتم السيطرة عليه إلا بنسبة ثلاثة بالمئة، وفق إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

    والخميس حتى الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينيتش) كان الحريق قد اجتاح 28930 هكتارا، وفق الإدارة.

    وقال حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، إن أكثر من 3500 شخص أخلوا ديارهم في المنطقة.

    ولم تكشف التحقيقات إلى الآن الأسباب التي أدت إلى اندلاع حريق "بارك فاير"، وفق إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

    وتم توقيف رجل يبلغ 42 عاما من العمر، يشتبه بأنه أشعل الحريق "بعدما شوهد رجل مجهول يدفع سيارة تشتعل فيها النيران" إلى موقع قريب من المكان الذي اندلع فيه الحريق، وفق بيان للمدعي العام في مقاطعة بوتي مايك رامزي.

    وبحسب البيان فقد احترقت السيارة بالكامل مما أدى لانتشار النيران التي أشعلت "بارك فاير".

    وأصدرت الأرصاد الجوية الوطنية يوم الخميس تحذيرا من تفاقم خطر الحرائق بسبب الأحوال المناخية، لا سيما هبوب الرياح وانخفاض الرطوبة.

    ويقول العلماء إن موجات الحر المتكررة هي علامة على ظاهرة الاحتباس الحراري المرتبطة بتغير المناخ الناجم عن اعتماد البشرية على الوقود الأحفوري.

    وتأتي الحرارة الخانقة التي تجتاح الولايات المتحدة حاليا في أعقاب شهر يونيو الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفق مرصد "كوبرنيكوس" الأوروبي.



  8. افتراضي

    "وحش" يلتهم أشهر مدينة سياحية في كندا
    27_07_2024


    أعلنت السلطات الكندية السبت، أن حريقا هائلا دمر بالكامل أجزاء من مدينة "جاسبر" السياحية الشهيرة في جبال روكي الكندية في ألبرتا غرب البلاد، فيما لا يزال الحريق خارج السيطرة.

    وتقع مدينة جاسبر في وسط متنزه جاسبر الوطني الجبلي في ألبرتا، وهو أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية، وتعد ثاني أكبر محمية للسماء المظلمة في العالم. وكانت السلطات قد أخلت يوم الاثنين المدينة والمتنزه اللذين يجذبان أكثر من مليوني سائح سنويا.

    وقالت رئيسة وزراء ألبرتا دانييل سميث خلال مؤتمر صحفي "هذا هو أسوأ كابوس لأي مجتمع"، مضيفة أن "30 إلى 50%" من المباني قد دمرت.

    وقال مسؤولون بجهاز الإطفاء إن حريق غابات مصحوبا برياح عاصفة استوائية اندمج مع حريق آخر ليقضي على 89 ألف فدان، وأضافوا أن ما يصل إلى نصف المدينة ربما تضرر بشدة. وأضافوا أن النيران وصلت في مرحلة ما إلى ارتفاع 328 قدما.

    وقال بيير مارتيل، مدير برنامج إدارة الحرائق الوطني في باركس كندا: "الحريق كان كالوحش في تلك المرحلة". "ليس لدينا أدوات للتعامل معه".

    وقالت الصحفية في هيئة الإذاعة البريطانية ويندي هوريل، التي كانت في الحديقة الوطنية عندما بدأت الحرائق، "كانت العاصفة شرسة - أظلمت السماء وكانت هناك رياح قوية وأمطار غزيرة وبرق". "سوف يستغرق الأمر وقتا طويلا قبل أن تتعافى مدينة جاسبر. إنه أمر مدمر للغاية وقلبي ينفطر."

    وكانت المنطقة شهدت بعض الراحة ليلة الخميس عندما انخفضت درجات الحرارة وبدأت الأمطار تهطل، وهو ما تقول الحكومة إنه سيقلل من نشاط الحرائق لمدة 72 ساعة. وخلال ذلك الوقت، ستعمل الطواقم على "إحراز أكبر قدر ممكن من التقدم لإخماد حرائق الغابات والحد من انتشارها". ومع ذلك، قال المسؤولون إن من المتوقع أن يستأنف الطقس الدافئ، مما يزيد من نشاط الحرائق مرة أخرى.

  9. افتراضي

    إيران: إغلاق جميع المراكز الحكومية والبنوك عدا مراكز خدمات الطوارئ
    27_07_2024


    أفاد مجلس الإعلام الحكومي الإيراني بإغلاق جميع المراكز الحكومية والبنوك غدا الأحد بسبب الحر الشديد، وفق ما أفادت وكالة "فارس".

    وقالت أمانة مجلس الإعلام الحكومي في بيان أصدرته أمس الجمعة: "إثر استمرار درجات الحرارة الشديدة وغير المسبوقة وحفاظا على صحة المواطنين وترشيد استهلاك الطاقة، سيتم إغلاق جميع الدوائر والمراكز الحكومية والبنوك في جميع أنحاء ايران (ما عدا مراكز خدمات الطوارئ والإغاثة) يوم غد الأحد".

    وأضاف البيان: "تم تحديد الدوام الرسمي في كافة الدوائر الحكومية والبنوك في جميع أنحاء البلاد (ما عدا مراكز خدمات الطوارئ والإغاثة) من الساعة 6 إلى 10 صباحا يوم السبت".

    وأضاف البيان: "يسمح أيضا بالعمل عن بعد للموظفين غير القادرين على الحضور إلى مكان العمل بسبب ظروفهم الصحية".

    وشهدت العاصمة طهران أشد أيامها حرارة ابتداء من ظهر الأربعاء وسجلت درجة حرارة 43 درجة في مدينة ورامين.

    ويستمر ارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع والأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية في معظم أنحاء البلاد خلال الأيام الخمسة المقبلة، وفق "إيران إينترنشنال".

  10. افتراضي

    حرائق الغابات تستمر بالانتشار في كاليفورنيا لتشعل حوالي 20 كيلو مترا مربعا
    28_07_2024


    تستمر حرائق الغابات بالانتشار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لتشعل حوالي 20 كيلو مترا مربعا.

    والتهمت النيران أكثر من 140 ألف هكتار في شمال الولاية، وتم إخماد 10% فقط من الحرائق، بالإضافة إلى إجلاء الآلاف من الناس.

    وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم في وقت سابق حالة الطوارئ في مقاطعتي بوت وتهاما، وتم توقيف رجل يبلغ 42 عاما من العمر، يشتبه بأنه أشعل الحريق "بعدما شوهد رجل مجهول يدفع سيارة تشتعل فيها النيران" إلى موقع قريب من المكان الذي اندلع فيه الحريق، وفق بيان للمدعي العام في مقاطعة بوتي مايك رامزي.

    وقال حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، إن أكثر من 3500 شخص أخلوا ديارهم في المنطقة.

    ونشرت فرق الإطفاء أكثر من 1150 عنصرا لمكافحة الحريق الذي لم تتم السيطرة عليه إلا بنسبة ثلاثة بالمئة، وفق إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

    وأصدرت الأرصاد الجوية الوطنية يوم الخميس تحذيرا من تفاقم خطر الحرائق بسبب الأحوال المناخية، لا سيما هبوب الرياح وانخفاض الرطوبة.

صفحة 134 من 135 الأولىالأولى ... 3484124132133134135 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 02:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 03:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •