الموضوع: قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. rose قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين

    بسم الله الرحمن الرحيم .قال الله تعالى في سورة المؤمنين الآية 106قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ظالين.صدق الله العظيم. لقد استوقفتني كلمة شقوتنا وقرات التفاسير ولم أقتنع بها وذهب عقلي للقول ربما يكون تفسيرها هو حب العناد والشقاق والفجور في مخاصمة الله . لكن القول الفصل والحق يبقى لامامنا العليم الحكيم الخبير بالرحمن فأتمنى أن تفتينا بالحق امامنا الحبيب والصلاة والسلام عليك وعلى كل من ناصرك ونصر كلمة الحق والخير
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  2. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله ورضوان نفسه اختي الحبيبه فتيحه اليك اقتباس يقرب لك المعنى من بيانات النور مما خطه خليفة الله على العالمين باسره المهدي ناصر محمد اليماني صلى الله عليه واله وسلم
    اقتباس المشاركة :
    ويا عجبي الشديد فهل الأوتاد أشد قسوة أم قلوب العبيد! وقال الله العزيز الحميد في محكم القرآن المجيد:
    (فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ) صدق الله العظيم

    فاتقوا الله يا عباد الله واستجيبوا لدعوة الإحتكام إلى الله وهل على الإمام المهدي إلا أن يأتيكم بحكم الله بينكم من محكم كتابه إن كنتم به مؤمنون فاتقوا الله واتبعوا الحق من ربكم فهل بعد الحق إلا الضلال المبين أفلا تعقلون, أفلا تعلمون أن الذين لا يتبعون آيات الكتاب البينات فيعرضوا عنها ويتبعون ما خالفها انهم من المُعذبون في نار الجحيم وقال الله تعالى:
    ((لا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُمْ مِنَّا لا تُنْصَرُونَ ( 65 ) قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ تَنْكِصُونَ ( 66 ) مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ ( 67 ) أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُمْ مَا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الأَوَّلِينَ)) صدق الله العظيم

    أم إنكم لا تعلمون حجة الله على اصحاب النار انه بسبب إعراضهم عن آيات الله في محكم الذكر وقال الله تعالى:
    ((تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ{104} أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ{105} قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْماً ضَالِّينَ)) صدق الله العظيم

    فاتقوا الله يا عباد الله واعلموا انكم إذا لم تتبعوا آيات الله في محكم كتابه وتكفروا بما يخالفها فإنكم لمن المعذبون في نار الجحيم كون القرآن العظيم هو حُجة لكم أو عليكم بمعنى أنه حجة لكم أن يرحمكم الله لو اتبعتم الحق من ربكم تصديقاً لقول الله تعالى:
    (وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) صدق الله العظيم

    ولكن المصيبة لو لم تستجيبوا لإتباع آيات الكتاب ومن ثم يكون حجة الله عليكم فيعذبكم في نار الجحيم تصديقاً لقول الله تعالى:
    (تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ{104} أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ{105} قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْماً ضَالِّينَ) صدق الله العظيم

    فانظروا لحجة الله على أهل النار في محكم الذكر ((أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ{105} قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْماً ضَالِّينَ)) صدق الله العظيم

    فما خطبكم لا تستجيبوا لدعوة الإحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم وإتباعه والكفر بما يخالف لمحكمه سواء يكون في التوراة أو الإنجيل أو في السنة النبوية أو في كافة كتب البشر أفلا تعقلون فلماذا لا تستجيبوا لدعوة الإحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم يا معشر عُلماء المُسلمين وأمتهم! فهل انتم كفرة فجرة فمالكم عن التذكرة معرضين كأنكم حمرٌ مستنفرة فرت من قسورة في الغاب فاتقوا الله يا ألوا الألباب.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org/showthread.php?p=13931
    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 13931 من موضوع إعلان تحدّي المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إلى الذين يتوعّدونني بالمكر ..

    - 1 -

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    _______________



    إعلان تحدّي المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إلى الذين يتوعّدونني بالمكر ..









    بكالوريوس في العلوم العسكرية ..






    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار، أما بعد..

    ويا من يتوعّدون الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ بالمكر؛ إنّي أُشهد الله الواحد القهار أنّني أتحدّاكم بحول الله وقوة العزيز الجبار وأقول لكم ما قاله أحد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام في محكم الذكر:
    {قَالَ إِنِّي أُشْهِدُ اللَّـهَ وَاشْهَدُوا أَنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ ﴿٥٤مِن دُونِهِ ۖ فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لَا تُنظِرُونِ ﴿٥٥} صدق الله العظيم [هود].

    ألا والله لا أخاف في الله لومة لائمٍ ما دمت على الحقّ، ولا يهتم المهديّ المنتظَر برضوان البشر بل يهتم برضوان الله الواحد القهّار، فلا حاجة لي برضوان ما دونه من الذين كرهوا ما أنزل الله وأعرضوا عن رضوان ربّهم واتَّبعوا ما يسخطه وأعرضوا عن ذكره غضب الله عليهم ولعنهم وأعدّ لهم عذاباً عظيماً، وقال الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى ۙالشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَىٰ لَهُمْ ﴿٢٥ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّـهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ ۖ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ ﴿٢٦فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ ﴿٢٧ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّـهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ ﴿٢٨} صدق الله العظيم [محمد].

    ويا أيها الناس، إنّني المهديّ المنتظَر الإمام ناصر محمد اليماني أدعوكم إلى اتِّباع كتاب الله القرآن العظيم وإلى الكفر بما يخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم سواء يكون في التوراة وفي الإنجيل وفي أحاديث السُّنة النّبويّة، فاتّقوا الله الواحد القهار واتَّبعوا الذِّكر المحفوظ من التحريف لعلكم ترحمون، وقال الله تعالى:
    {وَهَـٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ﴿١٥٥} [الأنعام].

    وقال الله تعالى:
    {إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَـٰنَ بِالْغَيْبِ ۖ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ ﴿١١} [يس].

    وقال الله تعالى:
    {وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ ﴿٢٥فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ ﴿٢٦إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ ﴿٢٧لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ ﴿٢٨وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿٢٩} [التكوير].

    وقال الله تعالى:
    {الر ۚ كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿١} [إبراهيم].

    وقال الله تعالى:
    {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ﴿٩} [الحجر].

    وقال الله تعالى:
    {وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ ۖ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴿٤٤} [الزخرف].

    وقال الله تعالى:
    {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ ﴿١٢٤قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا ﴿١٢٥قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا ۖ وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنسَىٰ ﴿١٢٦} [طه].

    وقال الله تعالى:
    {لَوْ أَنزَلْنَا هَـٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّـهِ ۚ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ﴿٢١هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ۖ هُوَ الرَّحْمَـٰنُ الرَّحِيمُ ﴿٢٢هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ۚ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿٢٣هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٢٤} صدق الله العظيم [الحشر].

    ويا عجبي الشديد فهل الأوتاد أشدّ قسوة أم قلوب العبيد! وقال الله العزيز الحميد في محكم القرآن المجيد:
    {فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ} صدق الله العظيم [ق:45].

    فاتّقوا الله يا عباد الله واستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى الله، وهل على الإمام المهديّ إلا أن يأتيكم بحكم الله بينكم من محكم كتابه إن كنتم به مؤمنون؟ فاتّقوا الله واتَّبعوا الحقّ من ربّكم، فهل بعد الحقّ إلا الضلال المبين، أفلا تعقلون؟ أفلا تعلمون أنّ الذين لا يتَّبعون آيات الكتاب البيِّنات فيعرضون عنها ويتّبعون ما خالفها أنّهم من المُعذبين في نار الجحيم؟ وقال الله تعالى:
    {لَا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ ۖ إِنَّكُم مِّنَّا لَا تُنصَرُونَ ﴿٦٥قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ تَنكِصُونَ ﴿٦٦مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ ﴿٦٧أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الْأَوَّلِينَ ﴿٦٨} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    أم أنّكم لا تعلمون حجّة الله على أصحاب النار أنّه بسبب إعراضهم عن آيات الله في محكم الذكر، وقال الله تعالى:
    {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    فاتّقوا الله يا عباد الله واعلموا أنَّكم إذا لم تَتَّبِعوا آيات الله في محكم كتابه وتكفروا بما يخالفها فإنكم لمن المعذبين في نار الجحيم لكون القرآن العظيم هو حُجّة لكم أو عليكم؛ بمعنى إنّه حجةٌ لكم أن يرحمكم الله لو اتَّبعتم الحقّ من ربكم، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَهَـٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ﴿١٥٥} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ولكنّ المصيبة لو لم تستجيبوا لاتِّباع آيات الكتاب فمن ثم يكون حجّة الله عليكم فيعذِّبَكُم في نار الجحيم، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    فانظروا لحجّة الله على أهل النار في محكم الذكر:
    {أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦} صدق الله العظيم.

    فما خطبُكم لا تستجيبون لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم واتِّباعه والكفر بما يخالف لمحكمه سواء يكون في التوراة أو الإنجيل أو في السُّنة النّبويّة أو في كافة كتب البشر، أفلا تعقلون؟ فلماذا لا تستجيبون لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم يا معشر علماء المسلمين وأمّتهم؟ فهل أنتم كفرة فجرة، فما لكم عن التذكرة معرضين كأنّكم حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَة فَرَّت من قسورة في الغاب؟ فاتّقوا الله يا أولو الألباب.

    وأما بالنسبة للذين يهدّدون ويتوعّدون بالمكر بالمهديّ المنتظَر الذي يدعو البشر إلى اتِّباع الذكر فإنّي أُشهدُ الله الواحد القهار أنّي أعلن لكم بالتحدّي وأقول لكم :
    {{فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لَا تُنظِرُونِ}} [هود:55]، ولسوف نرى من المنتصر هل المهديّ المنتظَر الإمام ناصر محمد أم شياطين البشر الذين يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكفر ويصدّون عن اتِّباع الذِّكر؟ وخسِئتم يا من يزعمون أنّهم سوف يخيفون المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.

    ألا والله إنّه لا يجلس فقط عاكفاً على الكمبيوتر ولا يخرج من الدار! بل يعلم الله الواحد القهّار ومن يشاهدني من الناس الذين يعرفوني أنّي أخرج من داري وأتمشّى في أسواق البشر مرفوع الهامة غير مُتلثِّم ولا أخشى في الله لومة لائم، فإن كان لكم كيدٌ فكيدونِ إن كنتم صادقين! وكيف يخاف من يعلم أنّ الله معه نعم المولى ونعم النصير؟ ألا والله لو يحشر لي الله كافة جنوده في السماوات والأرض فإنّني أعلمُ إنّما ذلك بشرى وإنّما النصر من عند الله، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {{إِن يَنصُرْكُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿١٦٠}} صدق الله العظيم [آل عمران].

    وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ للهِ ربِّ العالمين ..
    عدوّ شياطين البشر خليفة الله المهديّ المنتظر؛ الإمام ناصر محمد اليماني .
    _______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    بسم الله الرحمن الرحيم .قال الله تعالى في سورة المؤمنين الآية 106قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ظالين.صدق الله العظيم.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org/showthread.php?p=460400


    أختي في الله مما فهمته من البيان شقوتهم هي الاعراض عن ايات الله المحكمات هذا الاقتباس يوضح ⬇️ ⬇️



    اقتباس المشاركة :
    أم أنّكم لا تعلمون حجّة الله على أصحاب النار أنّه بسبب إعراضهم عن آيات الله في محكم الذكر، وقال الله تعالى: {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤﴾ أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥﴾ قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org/showthread.php?p=13931



    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 13931 من موضوع إعلان تحدّي المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إلى الذين يتوعّدونني بالمكر ..

    - 1 -

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    _______________



    إعلان تحدّي المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إلى الذين يتوعّدونني بالمكر ..









    بكالوريوس في العلوم العسكرية ..






    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار، أما بعد..

    ويا من يتوعّدون الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ بالمكر؛ إنّي أُشهد الله الواحد القهار أنّني أتحدّاكم بحول الله وقوة العزيز الجبار وأقول لكم ما قاله أحد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام في محكم الذكر:
    {قَالَ إِنِّي أُشْهِدُ اللَّـهَ وَاشْهَدُوا أَنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ ﴿٥٤مِن دُونِهِ ۖ فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لَا تُنظِرُونِ ﴿٥٥} صدق الله العظيم [هود].

    ألا والله لا أخاف في الله لومة لائمٍ ما دمت على الحقّ، ولا يهتم المهديّ المنتظَر برضوان البشر بل يهتم برضوان الله الواحد القهّار، فلا حاجة لي برضوان ما دونه من الذين كرهوا ما أنزل الله وأعرضوا عن رضوان ربّهم واتَّبعوا ما يسخطه وأعرضوا عن ذكره غضب الله عليهم ولعنهم وأعدّ لهم عذاباً عظيماً، وقال الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى ۙالشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَىٰ لَهُمْ ﴿٢٥ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّـهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ ۖ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ ﴿٢٦فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ ﴿٢٧ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّـهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ ﴿٢٨} صدق الله العظيم [محمد].

    ويا أيها الناس، إنّني المهديّ المنتظَر الإمام ناصر محمد اليماني أدعوكم إلى اتِّباع كتاب الله القرآن العظيم وإلى الكفر بما يخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم سواء يكون في التوراة وفي الإنجيل وفي أحاديث السُّنة النّبويّة، فاتّقوا الله الواحد القهار واتَّبعوا الذِّكر المحفوظ من التحريف لعلكم ترحمون، وقال الله تعالى:
    {وَهَـٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ﴿١٥٥} [الأنعام].

    وقال الله تعالى:
    {إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَـٰنَ بِالْغَيْبِ ۖ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ ﴿١١} [يس].

    وقال الله تعالى:
    {وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ ﴿٢٥فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ ﴿٢٦إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ ﴿٢٧لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ ﴿٢٨وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿٢٩} [التكوير].

    وقال الله تعالى:
    {الر ۚ كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿١} [إبراهيم].

    وقال الله تعالى:
    {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ﴿٩} [الحجر].

    وقال الله تعالى:
    {وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ ۖ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴿٤٤} [الزخرف].

    وقال الله تعالى:
    {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ ﴿١٢٤قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا ﴿١٢٥قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا ۖ وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنسَىٰ ﴿١٢٦} [طه].

    وقال الله تعالى:
    {لَوْ أَنزَلْنَا هَـٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّـهِ ۚ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ﴿٢١هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ۖ هُوَ الرَّحْمَـٰنُ الرَّحِيمُ ﴿٢٢هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ۚ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿٢٣هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٢٤} صدق الله العظيم [الحشر].

    ويا عجبي الشديد فهل الأوتاد أشدّ قسوة أم قلوب العبيد! وقال الله العزيز الحميد في محكم القرآن المجيد:
    {فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ} صدق الله العظيم [ق:45].

    فاتّقوا الله يا عباد الله واستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى الله، وهل على الإمام المهديّ إلا أن يأتيكم بحكم الله بينكم من محكم كتابه إن كنتم به مؤمنون؟ فاتّقوا الله واتَّبعوا الحقّ من ربّكم، فهل بعد الحقّ إلا الضلال المبين، أفلا تعقلون؟ أفلا تعلمون أنّ الذين لا يتَّبعون آيات الكتاب البيِّنات فيعرضون عنها ويتّبعون ما خالفها أنّهم من المُعذبين في نار الجحيم؟ وقال الله تعالى:
    {لَا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ ۖ إِنَّكُم مِّنَّا لَا تُنصَرُونَ ﴿٦٥قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ تَنكِصُونَ ﴿٦٦مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ ﴿٦٧أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الْأَوَّلِينَ ﴿٦٨} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    أم أنّكم لا تعلمون حجّة الله على أصحاب النار أنّه بسبب إعراضهم عن آيات الله في محكم الذكر، وقال الله تعالى:
    {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    فاتّقوا الله يا عباد الله واعلموا أنَّكم إذا لم تَتَّبِعوا آيات الله في محكم كتابه وتكفروا بما يخالفها فإنكم لمن المعذبين في نار الجحيم لكون القرآن العظيم هو حُجّة لكم أو عليكم؛ بمعنى إنّه حجةٌ لكم أن يرحمكم الله لو اتَّبعتم الحقّ من ربكم، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَهَـٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ﴿١٥٥} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ولكنّ المصيبة لو لم تستجيبوا لاتِّباع آيات الكتاب فمن ثم يكون حجّة الله عليكم فيعذِّبَكُم في نار الجحيم، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    فانظروا لحجّة الله على أهل النار في محكم الذكر:
    {أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦} صدق الله العظيم.

    فما خطبُكم لا تستجيبون لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم واتِّباعه والكفر بما يخالف لمحكمه سواء يكون في التوراة أو الإنجيل أو في السُّنة النّبويّة أو في كافة كتب البشر، أفلا تعقلون؟ فلماذا لا تستجيبون لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم يا معشر علماء المسلمين وأمّتهم؟ فهل أنتم كفرة فجرة، فما لكم عن التذكرة معرضين كأنّكم حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَة فَرَّت من قسورة في الغاب؟ فاتّقوا الله يا أولو الألباب.

    وأما بالنسبة للذين يهدّدون ويتوعّدون بالمكر بالمهديّ المنتظَر الذي يدعو البشر إلى اتِّباع الذكر فإنّي أُشهدُ الله الواحد القهار أنّي أعلن لكم بالتحدّي وأقول لكم :
    {{فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لَا تُنظِرُونِ}} [هود:55]، ولسوف نرى من المنتصر هل المهديّ المنتظَر الإمام ناصر محمد أم شياطين البشر الذين يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكفر ويصدّون عن اتِّباع الذِّكر؟ وخسِئتم يا من يزعمون أنّهم سوف يخيفون المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.

    ألا والله إنّه لا يجلس فقط عاكفاً على الكمبيوتر ولا يخرج من الدار! بل يعلم الله الواحد القهّار ومن يشاهدني من الناس الذين يعرفوني أنّي أخرج من داري وأتمشّى في أسواق البشر مرفوع الهامة غير مُتلثِّم ولا أخشى في الله لومة لائم، فإن كان لكم كيدٌ فكيدونِ إن كنتم صادقين! وكيف يخاف من يعلم أنّ الله معه نعم المولى ونعم النصير؟ ألا والله لو يحشر لي الله كافة جنوده في السماوات والأرض فإنّني أعلمُ إنّما ذلك بشرى وإنّما النصر من عند الله، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {{إِن يَنصُرْكُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿١٦٠}} صدق الله العظيم [آل عمران].

    وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ للهِ ربِّ العالمين ..
    عدوّ شياطين البشر خليفة الله المهديّ المنتظر؛ الإمام ناصر محمد اليماني .
    _______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  4. افتراضي

    من تدبري للبيان الحق للقرآن:

    كلمة "شقوتنا" يقصد بها هوى النفس وعدم استخدام العقل والتدبر في حجة الداعيه ،فالذين أعرضوا عن ذكر ربهم وكفروا بآيات الله التي تتلى عليهم كان سبب ضلالهم هو اتباع هوى النفس وأتباع آبائهم الأتباع الأعمى من دون تدبر أو تفكر بل بالهوى بالظن الذي لا يغني من الحق شيئا وقال تعالى {إن الساعة آتية أكاد أخفيها لتجزى كل نفس بما تسعى (15) فلا يصدنك عنها من لا يؤمن بها واتبع هواه فتردى (16)} صدق الله العظيم

    فالذين اتبعوا الهوى أضلهم عن سبيل الله {ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل اللـه إن الذين يضلون عن سبيل اللـه لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [ص].

    ونتيجة الضلال والإعراض عن ذكر الله هو الشقاء في الدنيا والآخره وقال الله تعالى: {من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى ﴿١٢٤﴾ قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا ﴿١٢٥﴾ قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى ﴿١٢٦﴾ وكذلك نجزي من أسرف ولم يؤمن بآيات ربه ولعذاب الآخرة أشد وأبقى ﴿١٢٧﴾} صدق الله العظيم [طه].
    إذا عدم استخدام العقل هو السبب في دخولهم النار وتلك هي شقوتهم التي غلبت عليهم {وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير (10)} صدق الله العظيم [الملك].
    وقال تعالى{ فأما الذين شقوا ففي النار لهم فيها زفير وشهيق (106} صدق الله العظيم


    وأما الذين استخدموا عقولهم وعصوا هوى النفس وسمحوا لأنفسهم بالتدبر في سلطان علم الداعيه هداهم الله فلم تغلب عليهم شقوتهم فهم سعداء في جنات النعيم وقال تعالى {وأما الذين سعدوا ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض إلا ما شاء ربك عطاء غير مجذوذ ﴿108﴾} صدق الله العظيم [هود].
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين



  5. افتراضي

    بمعنى الأعراض والانكار والجحود وعدم الانصات والتكذيب للحق بعد تاكيده
    هذا ما اشتملت عليه كلمه الشقاوه
    لقوله تعالى ومن تبع هداي فلا يظل ولا يشقا. صدق الله العظيم
    بمعنى ايش السبب انهم ظلوا لانهم فعلوا كل هذه المعاني التي اعلاء وشتملت في كلمه الشقاء
    Hani hussan()

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة الله
    الرابط: https://albushra-islamia.org/showthread.php?p=460400


    أختي في الله مما فهمته من البيان شقوتهم هي الاعراض عن ايات الله المحكمات هذا الاقتباس يوضح ⬇️ ⬇️




    الرابط: https://albushra-islamia.org/showthread.php?p=13931



    ======== اقتباس =========
    13931... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org/showthread.php?p=460408
    انتهى الاقتباس من حبيبة الله
    بارك الله فيكم وزادكم هدى
    Hani hussan()

  7. افتراضي

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم (
    أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ (105) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106)

المواضيع المتشابهه
  1. ما ذا تنتظرون يا حزب الاخوان المسلمين وكل الاحزاب والمذاهب وكلكم ضالين وظانين
    بواسطة اسماعيل مفتاح معيقل حمد المنصوري في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2021, 11:46 AM
  2. قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-12-2011, 11:38 PM
  3. قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ
    بواسطة احباب الله في المنتدى تحذير النذير بالبيان الحق للذكر إلى كافة البشر أنهم دخلوا في عصر أشراط الساعة الكبرى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-07-2011, 01:15 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •